حقق بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، فوزه السابع على التوالي على حساب مضيفه فيردر بريمن المهدد بالهبوط 2-1، فاحتفظ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم، السبت في المرحلة الثامنة عشرة.

ورفع بايرن رصيده إلى 45 نقطة من 18 مباراة، وبقي متقدما بفارق 3 نقاط عن لايبزيغ مفاجأة الموسم الفائز بصعوبة على ضيفه هوفنهايم 2-1، ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم.

وهذا الفوز الخامس عشر على التوالي لبايرن على بريمن، علما بأنه فاز ذهابا بنتيجة ساحقة 6-صفر.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بلاعب الوسط الهجومي توماس مولر البعيد عن فورمته هذا الموسم أساسيا، ودخل في الثاني الفرنسي العائد من إصابة كينغسلي كومان.

على ملعب "فيزر شتاديون" وأمام 42100 متفرج، قدم بريمن أداء مقبولا في الشوط الأول، لكن المهاجم التاريخي للفريقين البيروفي كلاوديو بيتزارو (38 عاما) خرج مصابا في الدقيقة 19، ما قلص القوة الهجومية لبريمن.

ومن هجمة مرتدة، انطلق الفرنسي فرانك ريبيري على الجناح الأيسر، فلعب عرضية إلى الهولندي أرين روبن على حافة المنطقة فسدد كرة لولبية في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس فليكس فيدفالد، الذي لعب بدلا من التشيكي ياروسلاف دروبني الموقوف (30).

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول، ضاعف النمسوي الدولي دافيد آلابا النتيجة لبايرن من ركلة حرة جميلة في الزاوية اليسرى (45+1).

وسجل آلابا 4 من أهدافه الخمسة الأخيرة في البوندسليغا من ركلات ثابتة. وكان الهدف الـ28 على التوالي لبايرن في مرمى بريمن من دون رد، وهي أعلى سلسلة في البوندسليغا.

وقلص بريمن الفارق في الشوط الثاني بعد تمريرة في العمق على المسطرة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش، استقبلها ماكس كروز بذكاء وسددها جميلة في قلب مرمى الدولي مانويل نوير (53).

وهذا أول هدف لبريمن في المباريات السبع الأخيرة ضد بايرن. كما هو الهدف الأول لكروز في 11 مباراة ضد بايرن.