تعلمت البريطانية جوهانا كونتا الكثير من مبارياتها أمام فائزات بالبطولات الأربع الكبرى والمصنفات الأوليات على العالم سابقا خلال آخر 18 شهرا، ولكن رحلتها التعليمية ستكتمل غدا الأربعاء عندما تواجه الأميركية سيرينا وليامز في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ولم يسبق لكونتا مواجهة سيرينا -التي تسعى للفوز باللقب 23 في البطولات الأربع الكبرى وهو رقم قياسي في عصر الاحتراف- ولكن اللاعبة البالغ عمرها 25 عاما تعرف تماما ما الذي ينتظرها في مواجهة اللاعبة الأميركية بملعب رود ليفر.

وقالت "أعتقد أن سيرينا وليامز غنية عن التعريف بكل ما تحققه في هذه الرياضة".

وأضافت "ولكنني واجهت على مدار العام والنصف الماضية فائزات ببطولات كبرى وبعض المصنفات الأوليات السابقات. لذا أعتقد أن لدي خبرات متراكمة.. وأنا مستعدة بقدر الإمكان لمواجهة منافسة بحجم سيرينا".

ولا تغفل سيرينا عن تقدم كونتا إلى المركز التاسع عالميا بفضل بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.

وقالت سيرينا "تابعت مبارياتها كثيرا. إنها تقدم أداء جيدا للغاية. تتمتع بأسلوب هجومي. أعرف أسلوب لعبها جيدا. أتطلع لمواجهتها".

وتجمع مباراة دور الثمانية الأخرى بين التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة ووصيفة بطلة أميركا المفتوحة وميريانا لوتشيتش-باروني التي حظيت مسيرتها بانطلاقة جديدة في مجمع ملبورن بارك بعد عودتها للمنافسات.

وقالت "لا زلت أريد اللعب في بطولات كهذه.. في ملعب ممتلئ بالجماهير. الخروج للملعب وخوض المنافسات وتحقيق هذه الانتصارات.. والتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كبرى وأن تكون الفرصة متاحة أمامي للقتال على مكان بالدور قبل النهائي. إنها لحظات لا تصدق".

وفيما تبقى من منافسات دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال ستكون مواجهة ديفيد جوفين وغريغور ديميتروف المصنف 15، الأخيرة التي تقام على الملعب الرئيسي قبل الفترة المسائية.