فاز الإسباني، رفائيل نادال، يوم الثلاثاء، بسهولة على فلوريان ماير 6-3 و6-4 و6-4، لينجو بذلك من وداع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مرتين متتاليتين من الدور الأول، فيما استطاعت الأميركية سيرينا وليامز، أن تنتصر بعد تقديمها أداء مبهرا، في مباراة أخرى.

واستفاد رفائيل المتوج باللقب في 2009 ، والمصنف تاسعا هذا العام، الفرص التي أتيحت له ليتخطى اللاعب الألماني، في مدة تقارب ساعتين، وسط جو حار بملبورن.

وأحرز اللاعب الحاصل على 14  لقبا في البطولات الأربع الكبرى، تقدمه تحت أنظار مدربه الجديد كارلوس مويا إلى الدور الثاني حيث سيواجه ماركوس بجداتيس وصيف البطل في 2006.

وفي مباراة أخرى ضمن البطولة، بدأت سيرينا وليامز حملتها من أجل الفوز باللقب 23  في البطولات الأربع الكبرى، بالانتصار على بليندا بنتشيتش 6-4 و6-3، مبددة أي شكوك في لياقتها البدنية.

ولعبت الأميركية البالغ من العمر 35  عاما، المباراة بتفوق، رغم أنها لم تخض المنافسات سوى مرتين منذ هزيمتها في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة، في سبتمبر الماضي.

وتحركت وليامز بشكل مذهل تحت الشمس الحارقة على ملعب رود ليفر، لتتغلب على منافستها السويسرية في 79 دقيقة.

وبالرغم من ارتكاب وليامز خطأ مزدوجا عند نقطة حسم المباراة، تمكنت من إنهاء الأمور بضربة قوية في المحاولة الثانية، لتواجه التشيكية لوسيسفاروفا في الدور الثاني.