تغلبت الروسية الشابة داريا كاساتكينا على النجمة الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى عالميا، بمجموعتين متتاليتين، في ثاني أدوار بطولة سيدني الدولية للتنس، الثلاثاء.

وفي يوم "سيء" للمصنفات الكبار فازت كاساتكينا (19 عاما) بنتيجة7-6 و6-2 على كيربر، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، التي تأهلت لدور الثمانية في برزبين الأسبوع الماضي.

وقالت كاساتكينا المصنفة 26 عالميا في مقابلة على جانب الملعب: "من الصعب شرح الأمر في الواقع. تغلبت على المصنفة الأولى عالميا وهذا لا يحدث كل يوم".

وفي وقت سابق، فازت إنستاسيا بافليوتشنكوفا بمواجهة روسية خالصة أمام سفيتلانا كوزنتسوفا لتطيح بحاملة اللقب في مجموعتين متتاليتين.

وفازت بافليوتشنكوفا على كوزنتسوفا، المصنفة التاسعة عالميا، بنتيجة 7-5 و6-3، لتضرب موعدا في دور الثمانية مع الكندية أوجيني بوشار، التي حققت مفاجأة أخرى بالفوز على دومينيكا سيبولكوفا المصنفة الثالثة.

كما سقطت الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة التاسعة أمام التشيكية باربورا ستريكوفا 6-2 و6-3، لكن كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى سابقا خالفت هذا التوجه، وفازت 6-صفر و7-5 على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا.

ودخلت بافليوتشنكوفا المواجهة بعد الخسارة 5 مرات في آخر 6 مباريات أمام كوزنتسوفا وتأخرت مرتين في المجموعة الأولى.

وستلعب بافليوتشنكوفا في المباراة المقبلة مع الكندية بوشار، التي حققت انتصارها الرابع على التوالي على الأراضي الصلبة على سيبولكوفا المصنفة السادسة عالميا بنتيجة 6-4 و6-3.

وهذه ستكون أول مباراة لبوشار في دور الثمانية بإحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في عشرة أشهر، منذ تأهلها إلى نهائي ماليزيا المفتوحة.