استعاد الاتحاد الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه الرائد 3-2، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل فهد المولد (21 من ركلة جزاء) والمصري محمود كهربا (62) والكويتي فهد الأنصاري (81) أهداف الاتحاد، وأحمد الحبيب (47) وسعيد المولد (51) هدفي الرائد.             

ورفع الاتحاد رصيده إلى 34 نقطة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الهلال، الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على الباطن 2-صفر في افتتاح المرحلة، فيما تراجع الرائد إلى المركز الثامن برصيد 16 نقطة.             

وتقدم الاتحاد عبر فهد المولد من ركلة جزاء أسكنها على يمين متعب شراحيلي (21)، ولاحت فرصة ثمينة لمضاعفة النتيجة للتونسي أحمد العكايشي لكن شراحيلي أنقذ الموقف (42).             

وضرب الرائد بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر أحمد الحبيب، الذي استغل خطأ دفاعيا (47) وسعيد المولد بالطريقة ذاتها فلعب الكرة على يمين عساف القرني (51).             

ونجح الاتحاد في أدراك التعادل عبر كهربا بتسديدة قوية على يسار شراحيلي (62) قبل أن يسجل الأنصاري هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة على يسار شراحيلي (81).             

وكاد الاتحاد أن ينهي المباراة بهدف رابع لولا رعونة العكايشي، الذي واجه المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (83)، قبل أن يهدر التشيلي كارلوس فيلانويفا فرصة ذهبية عندما طوح بالكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (90).             

وفي مباراة ثانية، ألحق التعاون هزيمة جديدة بضيفه الوحدة وتغلب عليه 3-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.             

وسجل للتعاون نايف موسى (32) والبرتغالي ريكاردو ماتشادو (35) وأحمد الزين (59)، وللوحدة حاتم بلال (60).             

ورفع التعاون رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز السابع، في حين بقي الوحدة في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط.