أعلن بطل العالم لسباقات فورمولا 1، الألماني نيكو روزبرغ اعتزاله عالم السباقات، وذلك بعد أيام قليلة من تتويجه باللقب بإنهائه جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الحادية والعشرين الأخيرة للموسم، في المركز الثاني على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية.

ونقلت فرانس برس عن روزبرغ في بيان على صفحته في فيسبوك "اتخذت قرار الاعتزال مساء الاثنين"، اي في اليوم التالي للتتويج.

وفاز زميل روزبرغ البريطاني لويس هاميلتون بالسباق، لكن ذلك لم يكن كافيا لكي يتوج باللقب العالمي للموسم الثالث على التوالي، لأن السائق الألماني كان بحاجة للمركز الثالث لحسم اللقب للمرة الأولى حتى لو فاز زميله بالسباق.

بدأ روزبرغ  مسيرته في فورمولا 1 مع وليامز في البحرين في 2006، وحصل على نقاط باحتلال المركز السابع، وتسجيل أسرع لفة بعد أن نال لقب جي.بي.2 في الموسم السابق، انهى موسم 2006 في المركز 17 في بطولة السائقين.

واحتل المركز التاسع في 2007، في العام التالي صعد على منصة التتويج لأول مرة بحصوله على المركز الثالث في أستراليا، لكنه أنهى الموسم في المركز 13، في موسمه الأخير مع وليامز في 2009 احتل المركز السابع.

وانضم روزبرغ إلى مرسيدس الذي اشترى في 2010 فريق براون الفائز ببطولة الصانعين وكان زميله مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات، حصد السائق الألماني الشاب 142 نقطة مقابل 72 لشوماخر.

تفوق روزبرغ على زميله المخضرم في عدد النقاط في الموسمين التاليين، وحصل على مركز أول المنطلقين وفوزه الأول في جائزة الصين الكبرى في 2012، في 2013 تعاقد مرسيدس مع هاميلتون بعد رحيل شوماخر واحتل المركز الرابع في نهاية الموسم، بينما أنهى روزبرغ الموسم في المركز السادس.

كان وصيفاً لهاميلتون للمرة الثانية في 2015، لكنه أنهى الموسم بشكل قوي بالفوز بآخر 3 سباقات، وأكمل في 2016 ما بدأه بالانتصار في أول 4 سباقات، وهو أول من يفعل ذلك بعد شوماخر في 2004، بينما عانى هاميلتون من عدة مشاكل مختلفة.