علم لدى مصادر متطابقة أن جائزة فرنسا الكبرى ستعود إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا ون عام 2018 على حلبة كاستييه (فار) بعد غياب 10 أعوام، بحسب فرانس برس.

وسيتم الإعلان الرسمي عن هذه العودة مع جميع التفاصيل الاثنين المقبل في باريس خلال مؤتمر صحافي سينظم بمقر النادي الفرنسي للسيارات.

وأقيمت النسخة الاخيرة لجائزة فرنسا في الفورمولا واحد عام 2008 على حلبة ماني-كور (نييفر) بالقرب من باريس بعجز مهم محته الدولة والجماعات المحلية.

وسبق تنظيم جائزة فرنسا الكبرى على حلبة كاستييه في السبعينيات والثمانينيات ثم تم شراء الحلبة من طرف بيرني إكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا ون، والذي جددها بالكامل. وتخلى عنها بعد ذلك لزوجته سلافيكا في صفقة طلاقهما.

وكان كريستيان إستروسي وعد في الربيع الماضي خلال حملته لرئاسة منطقة باكا إنه سيبذل كل ما في وسعه لإعادة الفرمولا ون إلى كاستييه معتمدا على العائدات السياحية بدءا من بوش-دو-رون حتى الألب-ماريتيم مرورا بفار.

وتم الاهتمام بالملف في سرية كبيرة في الأشهر الأخيرة من طرف لجنة صغيرة، وتتحدث بعض وسائل الإعلام من الآن عن عقد 5 أعوام مع شركة "فورمولا وان ماناجمنت" التي يملكها إكليستون.