أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعاد الأهلي الصدارة بفوزه على ضيفه طلائع الجيش 3-صفر، الأربعاء، على ملعب السلام في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل مؤمن زكريا (73) وعبد الله السعيد (77) والنيجيري جونيور أجايي (82) الأهداف، فارتفع رصيد الأهلي إلى 26 نقطة بفارق نقطتين أمام مصر المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما تراجع الطلائع إلى المركز السابع وله 16 نقطة.

وبدأ المدير الفني للأهلي حسام البدري المباراة بالمهاجم مؤمن زكريا على حساب عمرو جمال فكان له شرف افتتاح التسجيل في الشوط الثاني بعد تفاهم رائع بينه وبين عبد الله السعيد ووليد سليمان. 

وكان الشوط الأول سلبيا بعد أن تبادل الفريقان السيطرة على المجريات. وتلقى البدري في بداية المباراة صدمة بخروح لاعب الوسط عمرو السولية مصابا (12) فأشرك محمد هاني بدلا منه.

وشكلت الهجمات المرتدة خصوصا للاعبي الطلائع خطورة كبيرة على مرمى الحارس إكرامي الذي نجح في إبطال ركلة جزاء تسبب بها المدافع أحمد حجازي لعرقلته المهاجم محمد اشرف وانبرى لتنفيذها أحمد عيد عبد الملك (28).

وانتفض لاعبو الأهلي هجوميا، وأهدر زكريا فرصة التقدم من تسديدة قوية في المرمى الخالي من حارسه بعد أن تدخل أحد المدافعين وأبعد الكرة من على خط المرمى.

واستمر المد الهجومي للأهلي في الشوط الثاني، ونجح في ربع الساعة الأخير في تسجيل ثلاثيته افتتحها زكريا بعد عرضية متقنة أرسلها أحمد فتحي من الجهة اليمنى أنهاها الأول على يسار عماد السيد (73).

وأضاف السعيد الهدف الثاني سريعا بعدما تبادل الكرة مع صالح جمعة ثم سددها من بين قدمي الحارس (77).

واستمر الضغط الهجومي إلى أن سجل أجايي الهدف الثالث بعد عدة تمريرات متقنة ووضع الكرة على يسار الحارس (82).