أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال بيان لرابطة الدوري الإنجليزية، إنه تقرر التخلي عن خطط لأكبر عملية تطوير في كرة القدم الإنجليزية منذ بداية الدوري الممتاز بعد فشل المفاوضات بين الأطراف المعنية. حسب رويترز.

وقالت الرابطة في بيان الأربعاء إن المباحثاث مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعثرت بعد مقترح بإقامة مباريات كأس الاتحاد في منتصف الأسبوع بدلا من بدايته.

واقترحت رابطة الدوري مجموعة من التغييرات أطلق عليها "حل اللعبة بأكملها" تتضمن إقامة مسابقة دوري من خمس درجات مقابل أربع في الوقت الحالي بمشاركة 20 فريقا في كل منها وراحة شتوية.
                           
وقال شون هارفي الرئيس التنفيذي للرابطة "إذا كانت بداية الأسبوع غير متاحة (بسبب مباريات الدوري).. إذن ببساطة ليس هناك طريقة للوفاء بالمتطلبات المالية كما هو مخطط من البداية."
              
وفي وقت سابق هذا الشهر أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن عقد جديد لحقوق بث مباريات الكأس لمدة ست سنوات ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن قيمته حوالي 820 مليون جنيه إسترليني (1.02 ملياردولار).
              
وجعل ذلك المسابقة مربحة للغاية لدرجة لا تمكن من إدخال تغييرات عليها من وجهة نظر الاتحاد الإنجليزي الذي رفض جدول المباريات الجديد بسبب التغييرات التي قد تطرأ اعتبارا من موسم 2019-2020.
              
وأضاف هارفي "الموقف الذي اتخذه الاتحاد أنهى المباحثات مبكرا قبل أن يدرك بصورة كاملة المردود المالي لإعادة توزيع المباريات."
              
وتعتقد الرابطة أن التغيير ضروري للتخفيف من تكدس جدول المنافسات ولجعل مباريات مطلع الأسبوع أكثر خصوصية ومساعدة المشجعين عن طريق تقليص رحلات منصف الأسبوع.
              
وبموجب الخطط - التي تم الكشف عنها في مايو الماضي - فإن مباريات كل الأندية التي تنافس خارج الدوري الممتاز على ملعبها ستنخفض من 46 إلى 38 وهو اقتراح مثير للجدل عارضته بعض الأندية.
              
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. حسب رويترز.