عادل ريال مدريد انجاز غريمه برشلونة بتحقيقه فوزه السادس عشر على التوالي في الليغا الإسباني. بفوزه على إسبانيول خارج قواعده 2-صفر الأحد في المرحلة الرابعة.

الفوز هو الرابع على التوالي للنادي الملكي في الدوري والخامس من أصل 5 مباريات في جميع المسابقات، بعد أن تغلب على سبورتينغ البرتغالي 2-1 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر الترتيب مجددا برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، متقدما بفارق 3 نقاط على برشلونة حامل اللقب ولاس بالماس اللذين تغلبا السبت على ليغانيس 5-1 وملقة 1-صفر على التوالي.

وعادل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الانجاز الذي حققه برشلونة مع مدربه السابق غوسيب غوارديولا خلال موسم 2010-2011 بتحقيقه فوزه السادس عشر على التوالي في الدوري وتحديدا منذ خسارته أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد في "سانتياغو برنابيو" بنتيجة صفر-1 في 27 فبراير الماضي.

وسيكون النادي الملكي أمام فرصة تحطيم الرقم عندما يستضيف فياريال في المرحلة المقبلة.
              
وخاض ريال مدريد اللقاء بغياب النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب المرض والويلزي غاريث بيل بسبب إصابة في خاصرته، إضافة إلى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بسبب إصابة في وتر اخيل، ثم تعرض لضربة إضافية في اوائل اللقاء باصابة البرازيلي كاسيميرو الذي ترك مكانه في الدقيقة 19 لمصلحة الألماني توني كروس.

وعانى ريال في ظل الغيابات في فرض ايقاعه بل كان اسبانيول افضل منه وذلك حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما افتتح الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل بعدما قام بمجهود فردي إثر تمريرة من كروس ثم أطلق الكرة أرضية من خارج الملعب إلى الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى النادي الكاتالوني.

وتحسن أداء الريال في الشوط الثاني وحصل على عدد من الفرص واستثمر احداها في الدقيقة 71 عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز فتابعها في الشباك قبل ان يترك مكانه لالفارو موراتا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليخرج ريال بانتصاره التاسع تواليا على اسبانيول في جميع المسابقات، علما بان هزيمته الاخيرة امام النادي الكاتالوني تعود الى 20 اكتوبر عام 2007 (1-2).

وفي مباراة أخرى، عمق أتلتيك بلباو جراح ضيفه فالنسيا وحول تخلفه أمامه الى فوز 2-1.

وواصل فياريال بدايته الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بتغلبه على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين للإيطالي نيكولا سانسوني (22 و25) مقابل هدف ليوري بيرشيش (35)، رافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز السادس بفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد واشبيلية، فيما تجمد رصيد منافسه عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى، تعادل أوساسونا مع ضيفه سلتا فيغو صفر-صفر.