اعترف المدرب الفرنسي أرسن فينغر بأنه رفض عدة عروض على مر الأعوام من أجل الإشراف على مواطنه باريس سان جرمان وذلك بسبب ولائه لفريقه الحالي آرسنال الإنجليزي.

ويحتفل فينغر هذا الشهر بذكرى مرور عشرين عاما على وصوله إلى آرسنال لكن لو حصل سان جرمان على مبتغاه لكان المدرب البالغ من العمر 66 عاما على مقاعد احتياط نادي العاصمة الفرنسية عندما يتواجه الأخير مع "المدفعجية" الثلاثاء على ملعب "بارك دي برينس" في مستهل الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأكد فينغر "أنا سعيد بالمكان الموجود فيه"، وذلك ردا على سؤال حول سبب رفضه ثلاثة عروض على أقله من سان جرمان خلال الأعوام القليلة الأخيرة، مضيفا: "أنا اعرف المالكين جيدا وأشعر بأني كنت دائما مخلصا لنادي آرسنال لأني أؤمن بأنه ناد يتمتع بالصفات التي أحبها".

وارتبط اسم فينغر الذي وصل إلى آرسنال عام 1996 وقاده إلى لقب الدوري ثلاث مرات لكن آخرها يعود إلى عام 2004 والكأس 6 مرات آخرها في 2015، بانتقال محتمل إلى سان جرمان عام 2008 مع تعيين صديقه شارل فيلنوف رئيسا لنادي العاصمة لكن ذلك لم يحصل.

وستكون مباراة الثلاثاء الأولى بين آرسنال وسان جرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكن سبق للنادي اللندني أن زار "بارك دي برينس" في المسابقة القارية الأم عندما خسر نهائي 2006 أمام برشلونة الإسباني.

وأكد فينغر الذي توج بلقب الدوري الفرنسي مع موناكو عام 1988 والكأس المحلية عام 1991 قبل الانتقال إلى ناغويا غرامبوس آيت الياباني لموسم 1995-1996 ثم آرسنال عام 1996، "أنا أحب القدوم إلى باريس. إني أحب هذه المدينة، إنه بلدي، إنه البلد الذي أحبه".

أما عن مباراة الثلاثاء، فقال: "باريس سان جرمان اختبار جيد بالنسبة لنا لأنه الفريق الذي يتفوق على الجميع في فرنسا خلال الفترة الحالية"، في إشارة إلى إحرازه لقب الدوري المحلي في المواسم الأربعة الأخيرة وكأس فرنسا ثلاث مرات منذ 2010 وكأس الرابطة في المواسم الثلاثة الأخيرة.