صنع جاريث بيل الهدف الأول وهز الشباك بنفسه مرتين من بينهما هدف متأخر من ركلة جزاء ليفوز منتخب ويلز، الذي صعد لقبل نهائي بطولة أوروبا 4-صفر على مولدوفا، الاثنين، في مستهل مشواره بالمجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وأنهى منتخب ويلز، الذي سيطر على المباراة التي اقيمت في كارديف حالة الجمود قبل 7 دقائق من نهاية الشوط الأول عندما لعب بيل تمريرة بالقدم اليسرى من جهة اليمين قابلها سام فوكس بالرأس في الشباك.

وضاعف جو آلين الغلة في الدقيقة 44 بعد خطأ في تشتيت ركلة ركنية لتصل الكرة إلى لاعب الوسط عند حافة منطقة الجزاء ليسددها من بين 3 مدافعين محرزا هدفه الدولي الأول.

وبعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني استفاد بيل من تمريرة خاطئة إلى الخلف من إيون غاردان ليودع الكرة في الشباك قبل ان يسجل هدفه 24 مع منتخب ويلز من نقطة الجزاء قبل صفارة النهاية.

وقال بيل: "نعلم أن هذه المباريات صعبة جدا. لعبنا مع منتخبات مثل هذه من قبل يصعب كسر دفاعاتها. نجحنا في التأقلم مع هذا النوع من اللعب ونتطور كفريق".

وتابع في إشارة إلى مشوارهم في بطولة أوروبا في فرنسا "كان انتصارا مهما بالنسبة لنا لنحقق بداية جيدة. استمتعنا بما حققناه في السابق لكنه أصبح من الماضي الآن. حان الوقت لتحقيق المزيد".

وبهذا الانتصار تتصدر ويلز المجموعة بفارق الأهداف عن النمسا، التي فازت 2-1 على مضيفتها جورجيا، وتعادلت أيرلندا 2-2 خارج أرضها مع صربيا في مواجهة أخرى بالمجموعة.