أبوظبي - سكاي نيوز عربية

سجل بييرايمريك أوباميانغ هدفين ليمنح فريقه بروسيا دورتموند بشكله الجديد انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بالفوز 2-1 على ماينتس، السبت.

وطرد مايكل هيكتور مدافع إينتراخت فرانكفورت للمرة الثانية في مباراتين، بينما فاز كولونيا 2-صفر على دارمشتاد في مباراة توقفت لمدة 12 دقيقة في الشوط الثاني بسبب البرق.

وأقيمت المباريات الخمس بعد ظهر اليوم في حرارة شديدة وتوقفت لبعض الوقت لشرب الماء.

وسجل أوباميانغ، الذي بقي مع دورتموند بينما رحل زملاؤه هنريخ مخيتاريان وإيلكاي جندوجان وماتس هوملز إلى أندية أخرى، بضربة رأس من كرة عرضية لأندريه شورله أحد الوافدين الجدد بعد 17 دقيقة من البداية.

وأضاف المهاجم الدولي الجابوني الهدف الثاني من ركلة جزاء قرب النهاية ليضمن الفوز رغم معاناة دورتموند في اللحظات الأخيرة عندما قلص الياباني يوشينوري موتو النتيجة في الدقيقة 90.

ومن المتوقع أن يصبح دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي المنافس الوحيد لحامل اللقب بايرن ميونيخ، الذي اكتسح فيردر بريمن 6-صفر في افتتاح مبارياته هذا الموسم الجمعة.

وسجل أليكس ماير هدفا مبكرا، لكنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني ليفوز إينتراخت فرانكفورت على شالكه 1-صفر.

وطرد المدافع الجاميكي الدولي هيكتور في أولى مبارياته بالكأس أمام مجدابورج قبل أن يحصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 79 بعد مخالفة عنيفة ضد كلاس يان هنتيلار.

وسجل المدافع السويسري ريكاردو رودريغيز هدفا رائعا من ركلة حرة في وقت متأخر ليقود فولفسبورغ للفوز 2-صفر على أوغسبورغ بعدما أحرز دانييل ديدافي الهدف الافتتاحي في الشوط الأول في ظهوره الأول مع الفريق.

وفرض أنجولشتاد التعادل 1-1 على مضيفه هامبورغ في مباراة أخرى.