أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أهدرت المغربية وئام ديسلام المصنفة تاسعة عالميا، السبت، فرصة إحراز برونزية في وزن فوق 67 كلغ في رياضة التايكوندو، ضمن ألعاب ريو 2016، بخسارتها أمام البريطانية بيانكا ووكدن 1-7 في مباراة المركز الثالث.

وفشلت ديسلام في مسعاها أن تصبح أول مغربية تحرز ميدالية في رياضة التايكواندو، واستسلمت في النزال الأخير أمام ووكدن الثانية عالميا.

وانتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، وحسمت البريطانية الجولة الثانية 4-صفر، والثالثة الأخيرة 3-1.

وخاضت ديسلام، بطلة إفريقيا هذا العام، مباراة البرونزية بعد نجاحها في تخطي مباراة التدارك على حساب الفليبينية كريستي ايلين ألورا 7-5.

وانتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، والثانية بالتعادل الايجابي 3-3، قبل أن تحسم المغربية الثالثة 4-2.

واستفادت ديسلام وألورا من تأهل المكسيكية ماريا دل روساريو اسبينوزا المصنفة أولى عالميا المباراة النهائية، لخوض مباراة التدارك، كون الفليبينية خسرت أمام المكسيكية في الدور الثاني.

وكانت ديسلام فشلت في بلوغ دور الاربعة اثر خسارتها امام اسبينوزا بالنقطة الذهبية 2-3 في ربع النهائي.

وانتهت الجولات الثلاث الاصلية بالتعادل 2-2، فكان الاحتكام الى جولة فاصلة لتحديد الفائزة وكانت المكسيكية صاحبة الحظ السعيد.

وانتهت الجولة الاولى بالتعادل السلبي، وكسبت ديسلام الثانية 2-1، لكن المكسيكية كسبت الجولة الثالثة 1-صفر قبل 4 ثوان من نهايتها، فارضة الاحتكام الى جولة فاصلة حسمتها بالنقطة الذهبية 1-صفر.

وبلغت ديسلام في وقت سابق السبت، الدور ربع النهائي بفوزها على الدومينيكانية كاثرين خوليسا رودريغيز بيغيرو الثامنة 5-1 في الدور الثاني.

وعوضت ديسلام تخلفها صفر-1 في الجولة الأولى إلى فوز بالجولتين الثانية والثالثة 4-صفر و1-صفر على التوالي لتبلغ ربع النهائي.

ولدى الرجال، خسر التونسي ياسين الطرابلسي الثامن عالميا في الدور الاول امام الكوبي رافايل كاستيو التاسع 4-13.

وكسب كاستيو الجولة الاولى صفر-2، والثانية 3-6، والثالثة الاخيرة 1-5.

ولم يستفد الطرابلسي من فرص خوض مباراة التدارك من اجل التأهل للعب على البرونزية، كون الكوبي خسر في دور الدور ربع النهائي.