أبوظبي - سكاي نيوز عربية

رفعت الولايات المتحدة إجمالي رصيدها من الميداليات إلى 93 ميدالية، وحققت الصين ميداليتين ذهبيتين وثالثة برونزية لكنها ظلت ثالثة بعد مصر، فيما تقدمت ألمانيا على روسيا، أما عربيا، فأضفت تونس ميدالية برونزية لترفع رصيدها إلى ميداليتين، بينما أخفقت باقي الدول العربية في إضافة أي ميدالية أخرى.

حافظت الولايات المتحدة على صدارة ترتيب الميداليات، في أولمبياد ريو دي جانيرو، الذي يستمر حتى 21 من أغسطس الجاري، ورفعت إجمالي رصيدها من الميداليات إلى 93 ميدالية، توزعت على المعادن الثلاث فرفعت غلتها من الذهب إلى 30 والفضة 32 والبرونز إلى 31.

وظلت بريطانيا ثانية بعد أن أضافت ميدالية فضية جديدة، فأصبح رصيدها 51 ميدالية: 19 ذهبية و20 فضية و12 برونزية.

الصين ظلت هي الأخرى ثالثة برصيد 54 ميدالية، حيث أضافت ميداليتين ذهبيتين وثالثة برونزية ليصبح رصيدها على النحو التالي: 19 ذهبية و15 فضية و20 برونزية.

وارتفت ألمانيا إلى المركز الرابع بعد أن زادت غلتها من الميداليات الذهبية إلى 13، والبرونزية إلى 9 دون أن تزيد رصيدها من الفضة (8 ميداليات).

أما روسيا فتراجعت إلى المركز الخامس رغم أنها أضافت ميداليتين فضيتين وثالثة برونزية ورفعت إجمالي رصيدها من الميداليات إلى 41، توزعت على النحو التالي: 12 ذهبية و14 فضية و15 برونزية.

1 / 3
أميركا تتصدر جدول ترتيب الميداليات
2 / 3
العرب أضافوا برونزية
3 / 3
ترتيب الميداليات

حصيلة العرب

تمكنت المصارعة التونسية مروى العمري من زيادة حصيلة الدول العربية من الميداليات بعد فوزها بالميدالية البرونزية في رياضة المصارعة الحرة.

وأصبح رصيد تونس من الميداليات اثنتان برونزيتان، مثل مصر، وبالتالي ارتفع رصيد الميداليات العربية إلى 10 ميداليات.

وظلت البحرين في الصدارة برصيد ذهبية وأخرى فضية، في حين لم تنجح الجزائر وقطر في إضافة إي ميدالية وظل رصيدهما ميدالية فضية لكل منهما.

كذلك لم تتمكن مصر من رفع غلتها من الميداليات، حيث حصلت على ميداليتين برونزيتين، متقدمة على كل من الإمارات والمغرب، اللتين لم تحصلا سوى على ميدالية برونزية واحدة لكل منها.