أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حافظت الولايات المتحدة على صدارة ترتيب الميداليات، في أولمبياد ريو دي جانيرو، الذي يستمر حتى 21 من أغسطس الجاري، برصيد 84 ميدالية توزعتها على المعادن الثلاث، بينما ظلت حصيلة الدول العربية من الميداليات خجولة للغاية، ولم تزد على 9 ميداليات غالبيتها برونزية.

حافظت الولايات المتحدة على صدارة ترتيب الميداليات، في أولمبياد ريو دي جانيرو، الذي يستمر حتى 21 من أغسطس الجاري، ورفعت إجمالي رصيدها من الميداليات إلى 84 ميدالية، توزعت على المعادن الثلاث بالتساوي، أي 28 ذهبية ومثلها فضية وبرونزية.

وارتقت بريطانيا إلى المركز الثاني بعد أن حقق رياضيوها العديد من الميداليات، وأصبح رصيدها 50 ميدالية، منها 19 ذهبية ومثلها فضية و12 برونزية.

الصين احتلت المركز الثالث برصيد 51 ميدالية، منها 17 ذهبية، و15 فضية و19 برونزية، وتبعتها روسيا برصيد 38 ميدالية، منها 12 ذهبية ومثلها فضية و14 برونزية، بينما احتلت ألمانيا المركز الخامس برصيد 26 ميدالية (11 ذهبية و8 فضية و7 برونزية).

3
1 / 3
الدول العربية
2 / 3
الأوائل الخمسة
3 / 3
ترتيب الميداليات

حصيلة العرب

حصيلة الدول العربية من الميداليات خجولة للغاية، تحتل المراكز المتأخرة باستثناء البحرين، مع العلم أن الرياضيين الكويتيين انتزعوا ميدالية ذهبية وأخرى برونزية، لكنهما مسجلتان تحت علم اللجنة الأولمبية وليس العلم الكويتي.

حصيلة الدول العربية من الميداليات ارتفعت إلى 9 ميداليات في المعادن الثلاث، واحتلت البحرين المقدمة برصيد ذهبية وأخرى فضية، في حين حصلت الجزائر وقطر على ميدالية فضية لكل منهما.

ولم تتمكن مصر من رفع غلتها من الميداليات، حيث حصلت على ميداليتين برونزيتين، متقدمة على كل من الإمارات وتونس والمغرب، التي لم تحصل سوى على ميدالية برونزية واحدة لكل منها.