أبوظبي - سكاي نيوز عربية

صعقت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا البطلة الأولمبية سيرينا وليامس، المصنفة الأولى عالميا، وأخرجتها من منافسات فردي التنس للسيدات في أولمبياد ريو، وذلك بعد أن ألحقت بها خسارة صادمة، الثلاثاء.

وربحت الأوكرانية، المصنفة 20، بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-4 و6-3 في مفاجأة كبيرة، لتصعق اللاعبة الأميركية، التي كانت قد أحرزت 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى للفردي.

وبدت سيرينا محبطة خلال المباراة وعجزت عن الظهور بمستواها المعهود وارتكبت 37 خطأ سهلا مقابل 17 لسفيتولينا، وقرب نهاية منافسات المجموعة الثانية ارتكبت 5 أخطاء مزدوجة في شوط واحد مما أثار دهشة المشجعين.

ولحقت سيرينا بشقيقتها الكبرى فينوس التي خرجت من منافسات فردي السيدات للتنس في أولمبياد ريو دي جانيرو، علما بأن الشقيقتين كانا قد خرجا، الاثنين الماضي، معا من منافسات الزوجي.

وفي مواجهة ثانية،فازت مونيكا بويج من بويرتوريكو، المصنفة 34، على الإسبانية، جاربين موغوروزا، المصنفة الثالثة عالميا، بطلة فرنسا المفتوحة، 6-1 و6-1.

وقالت بويج، التي ستواجه الألمانية لورا سيجموند في دور الثمانية، "ما زلت أشعر بالقشعريرة. أعلم أين أريد الوصول وأجعل العالم يعلم أنني وصلت لما أريده".

أما موجوروزا، التي ودعت بطولة ويمبلدون من الدور الثاني، فقد قالت إنها شعرت بالمفاجأة من قوة بويج، البالغ عمرها 22 عاما.

ونجت الألمانية، أنجليكه كيربر، المصنفة الثانية بطلة أستراليا المفتوحة، من أي مفاجأة، وفازت على الأسترالية سمانثا ستوسور 6-صفرو7-5، لتتأهل إلى دور الثمانية وتواجه البريطانية جوهانا كونتا.