أكد الطبيب الجراح الذي وصل إلى شنغهاي من أجل الإشراف على عملية المهاجم السنغالي ديمبا با، أن مسيرة الأخير في كرة القدم لم تنته وأن لاعب تشلسي الإنجليزي السابق سيعود إلى الملاعب مجددا.

ووصل جراح العظم الفرنسي أوليفييه برينغيه إلى شنغهاي في وقت متأخر مساء الخميس، وتوجه مباشرة إلى مستشفى "بوتوو" حيث يرقد السنغالي الذي تعرض الأحد لكسر رهيب في ساقه وذلك خلال المباراة التي فاز بها فريقه شنغهاي شينخوا على جاره شنغهاي إس إي بي جي 2-1، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الصيني لكرة القدم.

وأصيب با البالغ من العمر 31 عاما في الدقيقة 63 من المباراة خلال محاولته التفوق على قائد الفريق المنافس سون شيانغ الذي سقط معه أرضا، ما أدى إلى كسر ساقه اليسرى تحت الركبة مباشرة.

وأظهرت الصور والفيديو مدى "فظاعة" الإصابة، إذ كان الكسر ظاهرا تماما، ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لثماني دقائق من أجل السماح بمعالجة هداف الدوري (14 هدفا) على أرضية الملعب، قبل نقله إلى المستشفى.

وأكد الطبيب الجراح برينغيه لصحيفة شنغهاي دايلي "أنا متأكد من أنه سيتعافى وسيلعب الكرة مجددا. سيتمكن من العودة في غضون بضعة أشهر. إنه رجل قوي وأنا متأكد من أنه سيتجاوز ما حصل له".

ومن المتوقع أن يخضع با للعملية الجراحية صباح السبت بإشراف برينغيه وطاقمه المساعد المكون من أطباء فرنسيين، وبمؤازرة طاقم طبي من مستشفى "هواشان" المحلية.