أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تغلبت الألمانية، أنجليك كيربر، بطلة أستراليا المفتوحة، الاثنين، على اليابانية ميساكي دوي 6-3 و6-1، في مباراة مثيرة بدور الـ16 لبطولة ويمبلدون للتنس.

وخاطرت كيربر المصنفة الرابعة - التي بلغت الدور قبل النهائي على ملاعب نادي عموم إنجلترا عام 2012 - مبكرا لتتفوق عليها منافستها، البالغ طولها 1.59 متر، في بداية اللقاء، وذلك عبر ضرباتها الأمامية الحاسمة، التي سددتها على طرفي الملعب.

إلا أن كيربر - التي فاجأت سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم لتفوز بأول ألقابها على صعيد البطولات الأربع الكبرى في ملبورن في يناير الماضي - وجدت مساحة لنفسها لتسديد الضربات الأرضية، بينما تراجع مستوى دوي المصنفة 49 على العالم.

وفي مباراة أخرى، تأهلت الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا إلى الدور ذاته، لأول مرة في مسيرتها، عقب تقديمها لعرض رائع، لتتغلب على الأميركية كوكو فاندفيجه التي بدت بعيدة عن مستواها بنتيجة 6-3 و6-3.

وخاضت اللاعبة الروسية، المصنفة 21، المباراة وهي تسيطر بشكل أكبر على الكرات الهامة، وارتكبت أخطاء أقل من منافستها الأميركية.

إلا أن أبرز إحصاءات المباراة هي ارتكاب بافليوتشنكوفا لسبعة أخطاء مزدوجة فقط، مقارنة بما ارتكبته فاندفيجه، المصنفة 27، من أخطاء، وبلغ 22 خطأ.

وبافليوتشنكوفا التي أكملت عامها الـ25، الأحد، واحدة من أربع لاعبات روسيات بلغن الدور الرابع في ويمبلدون، وهو أكبر عدد منذ عام 2009.