أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية أنها انتهت من التحقيقات في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، مشيرة إلى أنها ستسلم نتائج التحقيقات إلى الاتحاد السعودي للعبة، الاثنين.

وأصدرت الهيئة العامة للرياضة بيانا إلحاقيا للبيان الذي أصدرته، الأربعاء الماضي.

وقالت الهيئة :"إلحاقا للبيان الصادر الأربعاء الماضي بشأن شبهة التلاعب في بعض مباريات الدرجة الأولى، تعلن الهيئة العامة للرياضة أنه تم الانتهاء من المرحلة الحالية من التحقيقات والإفادات المتعلقة بها، وأنها ستسلم نتائج هذه التحقيقات مرفقة معها كافة الاعترافات والأدلة والإثباتات للاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وأضافت الهيئة: "تؤكد الهيئة العامة للرياضة في هذا الإطار ثقتها في قيام الاتحاد السعودي لكرة القدم بدوره الكامل في تطبيق العقوبات وفقا للوائح والأنظمة الانضباطية الخاصة به، بما يحقق أعلى درجات النزاهة في المنافسات الرياضية ويسهم في مزيد من التعاون مع الهيئة لتعزيز قيم النزاهة وأخلاقيات التنافس الرياضي الشريف".

وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت الأربعاء الماضي أنه وفق معلومات تلقتها تفيد بوجود شبهة تلاعب في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم فقد بدأت الهيئة تحقيقاً أشركت فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم وأنهت المرحلة الأولى من استدعاء المعنيين والاستماع لأقوالهم.

وتستكمل بقية التحقيقات وتحيل النتائج للاتحاد السعودي فور الانتهاء منها لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك، وأكدت في الوقت نفسه أن الهيئة تؤكد حرصها الكامل على حماية النزاهة والعمل بكل حزم على تحقيق منافسة رياضية نزيهة.