أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران بإقامة المرحلة الحادية والثلاثين بعد فترة طويلة من التوقف لانشغال المنتخب المصري بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة في الغابون عام 2017 حيث حجز رسميا بطاقته إلى النهائيات.

وتنتظر الأهلي متصدر المسابقة (68 نقطة) مهمة صعبة أمام الداخلية السابع (44 نقطة) الخميس، فيما سيكون الزمالك حامل اللقب وصاحب المركز الثاني (65 نقطة) على موعد مع مهمة سهلة نظريا عندما يحل ضيفا على اتحاد الشرطة السادس عشر (22 نقطة) السبت المقبل.

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، يأمل الأهلي أن يواصل انتصاراته في مباراة صعبة يسعى من خلالها مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع تواليا من أجل المضي قدما خطوة جديدة لاستعادة لقب البطولة الذي فقده الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك، وعدم التفريط في نقاط جديدة بعدما تقلص الفارق إلى 5 نقاط بينهما.

وعلى ملعب المقاولون العرب، يسعى الزمالك أن يكون ضيفا ثقيلا وتحقيق فوز يضمن له مواصلة الانتصارات واستمرار مطاردة الأهلي على الصدارة والتمسك بالأمل حتى اللحظات الأخيرة متمنيا عثرات جديدة للمتصدر.

ويدخل الزمالك المباراة في حالة فنية مستقرة بعد الفوز في 5 مباريات متتالية تحت قيادة مديره الفني الجديد محمد حلمي خليفة الأسكتلندي أليكس ماكليش المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

وتفتتح المرحلة، الأربعاء، بلقاءات سموحة الرابع (47 نقطة) مع الإسماعيلي السادس (46 نقطة)، وبتروجيت العاشر (40 نقطة) مع حرس الحدود صاحب المركز قبل الأخير (15 نقطة)، ووادي دجلة الثالث (50 نقطة) مع المقاولون العرب الرابع عشر (34 نقطة).

ويلعب الخميس أايضا المصري البورسعيدي الخامس (46 نقطة) مع الاتحاد السكندري الحادي عشر (38 نقطة)، وأسوان الخامس عشر (32 نقطة) مع الإنتاج الحربي التاسع (43 نقطة)، وإنبي الثاني عشر (37 نقطة) مع طلائع الجيش الثالث عشر (37 نقطة)، ومصر المقاصة الثامن (43 نقطة) مع غزل المحلة صاحب المركز الاخير (11 نقطة).