أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ينوي الأرجنتيني هكتور كوبر مدرب منتخب مصر طي صفحة تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، ليتفرغ تماما لمرحلة مهمة، أكثر صعوبة، في مشواره مع "الفراعنة" استعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2018.

وأوضح كوبر في تصريحات للصحفيين أثناء رحلة العودة من تنزانيا: "طموحات الجهاز الفني لا تتوقف مثلما هو شعور الجمهور المحب للمنتخب المصري الذي يأمل أن يراه في أفضل مستوى دائما"، وفق ما نقلت "رويترز".

وتأهل منتخب مصر للنهائيات القارية التي تستضيفها الغابون في 2017 بعد فوزه، السبت، على تنزانيا 2-صفر، وتصدره المجموعة السابعة برصيد10 نقاط من ثلاثة انتصارات، وتعادل، ودون هزيمة.

وكان منتخب مصر غاب عن نهائيات أمم إفريقيا بالنسخ الثلاث الماضية، بعد فوزه بلقب البطولة 3 مرات على التوالي آخرها في 2010.

وتابع المدرب: "الهدف الذي نعمل من أجله الآن هو التأهل لمونديال روسيا ليتواجد المنتخب في أكبر محفل عالمي لكرة القدم بعد غيابه عن المونديال منذ عام 1990."

ولم تتأهل مصر لكأس العالم منذ عام 1990 في ايطاليا تحت قيادة المدرب الوطني الراحل محمود الجوهري.

وقال كوبر "المهمة ليست سهلة وتحتاج إلى عمل شاق من الجميع، والأفضل بالنسبة لي هو من ينفذ واجباته المطلوبة حسب تعليماتي."

وسيبدأ منتخب مصر رحلة الاستعداد لتصفيات كأس العالم في غياب مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي قدم استقالة رسمية لوزير الرياضة، الأحد، في أعقاب حكم من المحكمة الإدارية العليا بحل الاتحاد لوجود أخطاء إدارية في عملية الانتخابات، التي تمت قبل أكثر من ثلاثة أعوام ونصف.