أكمل فريق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تصالحه مع شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات الأحد بالإعلان عن أنه وفريق تورو روسو المرتبط به سيستخدمان محركات رينو في عامي 2017 و2018.

ويستخدم رد بول حاليا محركات رينو ومن ثم فلن يطرأ أي تغيير على سيارة الفريق المرتبط بشراكة مع ساعات تاجير في العامين المقبلين.

أما فريق تورو روسو ومقره إيطاليا فإنه استخدم محركات رينو في العام الماضي لكنه توصل لاتفاق مع فيراري لاستخدام سيارات الفريق الإيطالي الشهير الخاصة بعام 2015 في الموسم الحالي.

وعلى هامش سباق جائزة موناكو الكبرى قال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول في بيان "يسعدنا تمديد الشراكة (بيننا وبين رينو) والتي أثبتت نجاحها على مدار سنوات طويلة".

وسينطلق سائق رد بول الأسترالي دانييل ريتشياردو من المركز الأول في سباق موناكو في وقت لاحق من اليوم الأحد بعد تفوقه على الجميع في التجارب التأهيلية الرسمية لسادس سباقات الموسم أمس السبت.

وأضاف هورنر "بعد عملية التعديل التي قامت بها رينو تحقق تقدم كبير جعل من المنطقي تمديد الشراكة معها".

وبدأت الشراكة بين رد بول ورينو في 2007 وفاز الطرفان سويا بلقبي السائقين والصانعين أربعة أعوام متتالية ما بين 2010 و2013. كما فاز الطرفان في 51 سباقا حتى الآن.