واصل الأهلي سلسلة انتصاراته واقترب خطوة جديدة من استعادة درع الدوري بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات المرحلة الـ30 للدوري المصري لكرة القدم.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 22، التي شهدت طرد لاعبين من المقاولون دفعة واحدة هما أحمد علي وأحمد مودي بداعي اعتراضهم على الحكم طارق سامي.             

وسجل ثلاثية الأهلي الغابوني ماليك إيفونا (21 و42) ومؤمن زكريا (67) ، ليرفع رصيده للنقطة 68 في الصدارة، في حين بقي المقاولون في المركز الرابع عشر بـ34 نقطة.             

وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية إلى أن سجل إيفونا هدف التقدم (21) من تسديدة قوية لعبدالله السعيد من حدود منطقة الجزاء ارتدت من يد الحارس محمود أبو السعود ليتابعها إيفونا في المرمى.             

واعترض لاعبو المقاولون على احتساب الهدف بداعي وجود خطأ ارتكبه إيفونا ليطرد الحكم أحمد علي وأحمد مودي، ليكمل المقاولون بـ9 لاعبين من الدقيقة 22.             

وانحصر اللعب في وسط ملعب المقاولون بسبب النقص العددي ورغبة الأهلي في زيادة غلته من الأهداف وقد نجح إيفونا في ذلك (42) من بينية رائعة للمنفرد وليد سليمان سددها باتجاه المرمى لترتد من العارضة، ولم يجد إيفونا صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.             

واستمر مسلسل تألق إيفونا وصنع فرصة الهدف الثالث للأهلي من انطلاقة في الجبهة اليمنى عندما أرسل عرضية متقنة قابلها مؤمن زكريا برأسية قوية على يمين محمود أبو السعود (67).             

وفي مباراة أخرى خسر أسوان أمام مضيفه حرس الحدود صفر-1، فيما خطف وادي دجلة تعادلا بطعم الفوز من مضيفه الإنتاج الحربي 1-1.             

وفي مباراة أخرى، فرط بتروجيت في فوز في المتناول وسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل أمام مضيفه غزل المحلة 1-1 على ملعب المحلة.