أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تأهل النصر الإماراتي إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، رغم خسارته أمام مضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني 1-3 الثلاثاء، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل سالم صالح (16) هدف النصر، وفرزاد حاتمي (47 و73) ومحمد بوريان (61) أهداف تراكتور سازي.

واستفاد النصر من فوزه ذهابا 4-1 ليتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعدما كان فشل في تخطي الدور الأول خلال مشاركته السابقتين عامي 2012 و2013.

ويدين النصر بتاهله إلى لاعبه سالم صالح الذي سجل هدف فريقه الوحيد اليوم بعدما كان زار شباك تراكتور سازي بهدفين في لقاء الذهاب الثلاثاء الماضي.

والمفارقة أن سالم صالح ليس لاعبا أساسيا في النصر وكان دفع به الصربي إيفان يوفانوفيتش في الذهاب بديلا للبرازيلي نيلمار هورناتو الذي تعرض لإصابة أبعدته عن لقاء اليوم أيضا.

وصعب سالم صالح الأمور على تراكتور سازي بعدما افتتح التسجيل بعد عرضية من البوركينابي جوناثان بيتروبيا مرت عن زميله التشيلي لويس خيمنيز ووصلت إلى صالح المتحفز سددها في شباك حارس المرمى محمد رضا إخباري (16).

وعادل تراكتور سازي النتيجة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعد خطأ من مدافع النصر مسعود سليمان استغله حاتمي وسجل كرة عجز حارس مرمى النصر أحمد شامبيه عن صدها( 47).

زاد الهدف من حماس لاعبي تراكتور سازي وسط تشجيع جمهوره الكبير وهو ما ساعده على تسجيل الثاني من بوريان الذي سدد كرة بعيدة بعدما تلقى كرة أبعدها محمود خميس بالخطأ ووصلت إليه أعادها اللاعب الإيراني قوية إلى شباك شامبيه (61).

وأخطأ شامبيه في تقدير كرة حاتمي السهلة التي أعلنت هدف تراكتور سازي الثالث (73).

وحاول الفريق الإيراني وكاد يسجل الرابع ويجر المباراة إلى شوطين إضافيين لكن حارس النصر تصدى بشكل رائع لكل الكرات التي وصلته في الدقائق الأخيرة التي شهدت ضغطا رهيبا من أصحاب الأرض.