أبوظبي - سكاي نيوز عربية

انضم أندريه يارمولنكو وتاراس ستيبانينكو إلى تشكيلة مبدئية مكونة من 28 لاعبا لمنتخب أوكرانيا المشارك في يورو 2016، بعد أن تصافحا لحل خلاف هدد بإفساد استعدادات المدرب ميخايلو فورمنكو للبطولة القارية.

واعتدى يارمولنكو على ستيبانينكو، لاعب وسط شاختار دونيتسك، بسبب تقبيل شعار النادي والاحتفال بشكل استفزازي أمام جماهير دينامو كييف في مباراة قمة محلية في أول مايو.

وقال يارمولنكو بعد قراءة بيان أعد مسبقا أمام ممثلي وسائل الإعلام الخميس "أود أن يسود السلام والصداقة داخل فريقنا. كرجل اعتدت أن أكون مسؤولا عن تصرفاتي."

وأضاف: "أعترف بالخطأ. كنت مخطئا في هذا الموقف. أتمنى أن يوافق تاراس على مصافحتي حتى نستطيع الاستعداد لبطولة أوروبا في سلام."

من جانبه، قال ستيبانينكو "ناقشنا الموقف.. وأتمنى ألا يحدث مجددا لأننا سنلعب على الأرجح جنبا إلى جنب في منتخب أوكرانيا لعدة سنوات."

وستخوض أوكرانيا مباريات ودية ضد رومانيا يوم 29 مايو، وألبانيا في الثالث من يونيو، قبل مواجهة ألمانيا بطلة العالم في مباراتها الأولى ببطولة أوروبا 2016 في 12 يونيو.

وستلتقي أيضا مع بولندا وإيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:                        

حراس المرمى: أندريه بياتوف (شاختار)، دينيس بويكو (بشيكتاش)، ميكيتا شيفتشنكو (زوريا).

دفاع: يوهن خاتشيريدي (دينامو كييف)، بوغدان بوتكو (امكار)، ارتيم فيدتسكي (دنيبرو)، ميكيتا كامنيوكا (زوريا)، أولكسندر كرافايف (زوريا)، أولكسندر كوتشر (شاختار)، ياروسلاف راكيتسكي (شاختار)، وفياتشيسلاف شيفتشوك (شاختار).

وسط: أوليغ غوسيف (دينامو كييف)، سيرغي ريبالكا (دينامو كييف)، دينيس غارماش (دينامو كييف)، سيرغي سيدورتشوك (دينامو كييف)، أندريه يارمولنكو (دينامو كييف)، يوهن كونوبليانكا (إشبيلية)، إيفان بتياك (زوريا)، روسلان روتان (دنيبرو)، تاراس ستيبانينكو (شاختار)، فيكتور كوفالنكو (شاختار)، مكسيم ماليشيف (شاختار)، يوهن شاخوف (دنيبرو)، أناتولي توموتشوك (كيرات) أولكسندر زينتشنكو (يو.إف.ايه).

هجوم: إريم كرافتس (شتوتغارت)، رومان زوزيليا (دنيبرو)، وبيليب بودكيفسكي (زوريا).