أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اكتفى الهلال السعودي بالتعادل السلبي مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني، الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ورغم الأفضلية النسبية ميدانيا، عجز الهلال عن زيارة شباك ضيفه وباتت مهمته صعبة في لقاء الإياب، الذي سيقام الثلاثاء المقبل في العاصمة الأوزبكستانية.

وانطلقت المواجهة برغبة صريحة من أصحاب الأرض في هز الشباك مبكرا فسيطروا وسددوا، لكن محاولاتهم افتقدت إلى النهايات السليمة وسط دفاع محكم تكتل في مناطقه حرصا منه على استهلاك الوقت.

وعاب أداء الهلال في الشوط الأول التحضير البطيء والعقم الهجومي، حيث أهدر الهلال فرصتين ثمينتين في آخر 5 دقائق من قدم نواف العابد والبرازيلي كارلوس أدواردو اللذين سددا في يدي الحارس.             

وسار الشوط الثاني على منوال الأول، وتألق الحارس الأوزبكستاني، إينياتي نيستروف، في التصدي لفرصة هدف من قدم أدواردو بعد هجمة مرتدة قادها سالم الدوسري على الطرف الأيمن فتوغل ولعب عرضية رائعة لم يكتب لها النجاح (55).

وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، زج مدرب الهلال اليوناني يورغوس دونيس بياسر القحطاني بدلا من أدواردو فنشط الهجوم قليلا وسنحت للهلال أفضل فرصة بعد أن تبادل خالد الكعبي الكرة مع البرازيلي إيلتون ألميدا وسددها بقوة في جسم الحارس (84).