طلب الإسباني رفاييل نادال من الاتحاد الدولي للتنس نشر نتائج اختباراته الخاصة بفحص المنشطات، بعد أن اتهمته وزيرة فرنسية سابقة بتناول المواد المحظورة على الرياضيين.

وقال نادال - الذي حصد 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى - الاثنين إنه سيقيم دعوى قضائية ضد روزلين باشلوه الوزيرة السابقة للصحة والرياضة والأمور الاجتماعية في فرنسا بعد اتهامها للاعب الإسباني بالسقوط في اختبار للمنشطات.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن نادال طلب في رسالة إلى الاتحاد الدولي نشر نتائج اختبارات الكشف عن المنشطات الخاصة به.

ونقلت وسائل إعلام عن نادال (29 عاما) قوله "لم يعد من المقبول في عالم التنس أن تكون حرا للحديث وتوجيه الاتهامات بلا أدلة".

وأضاف "أرجوكم انشروا معلوماتي علنا. أرجوكم اجعلوا جواز السفر البيولوجي متاحا أمام الجميع وفحوصات المنشطات السابقة كاملة. من الآن أطلب منكم التواصل معي عند خضوعي لكشف المنشطات وإعلان النتائج بمجرد ما تكون جاهزة في معاملكم".

ولم يسقط نادال مطلقا في اختبار للكشف عن المنشطات. ورفض الاتحاد الدولي طلب نادال لكنه قال إن بوسع اللاعب نشر النتائج بنفسه.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان "السيد نادال.. لديه إمكانية الاطلاع على نتائج الفحوصات السابقة من خلال الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ولديه حرية الإعلان عنها".

وظهرت حالات سقوط نادرة في اختبارات المنشطات بالتنس لكن الأضواء أصبحت مسلطة بعد أن أعلنت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا سقوطها في اختبار لمادة ميلدونيوم.