أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اقترب يوفنتوس المتصدر من الفوز بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الخامسة على التوالي بعد تفوقه 2-1 على ميلان، السبت، بينما تقدم إنتر ميلانو للمركز الرابع بفوزه 1-صفر على فروزينوني.

وعزز اليوفي تصدره للكالتشيو بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، قبل ست جولات على النهاية بفضل هدفين من ماريو مانزوكيتش وبول بوغبا ليحقق فريق ماسيميليانو أليغري انتصاره السادس على التوالي في الدوري رغم أن ميلان تقدم بهدف بضربة رأس من أليكس بالدقيقة 18.

وارتفع رصيد "السيدة العجوز" إلى 76 نقطة بينما يلعب نابولي صاحب المركز الثاني مع فيرونا الأحد وبقي ميلان في المركز السادس برصيد 49 نقطة بفارق سبع نقاط عن المراكز المؤهلة لأوروبا.

وفي وقت أخرى، سجل ماورو ايكاردي هدفا قرب النهاية ليتغلب الإنتر على فروزينوني المهدد بالهبوط.

ولم يقدم إنتر ميلانو بقيادة مدربه روبرتو مانشيني أداء مقنعا خلال المباراة قبل أن يقفز ايكاردي أعلى من ليوناردو بلانشارد في الدقيقة 74 ليسجل برأسه في مرمى نيكولا ليالي.

ونقلت رويترز عن مانشيني قوله "سنبذل قصارى جهدنا لاجتياز روما في الترتيب، لكن هذا سيكون صعبا. سنواصل القتال طالما هناك فرصة."

وطرد لاعب من فروزينوني في الدقيقة 80 بعد حصول بلانشارد على الإنذار الثاني عقب التحام عنيف مع ستيفان يوفتيتش.

وظل فروزينوني متراجعا بفارق نقطة واحدة خلف منطقة الأمان محتلا المركز 19، إلا انه حصل على دفعة معنوية عقب أدائه في الشوط الثاني.