أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فتح نادي بولونيا الإيطالي الباب أمام المدرب الشهير فابيو كابيلو لاستلام الإشراف على منتخب إيطاليا للمرة الأولى، وذلك بعدما رفض السماح لمدربه روبرتو دونادوني بترك منصبه لخلافة أنتونيو كونتي الصيف المقبل.

وأعلن كونتي أنه سيترك المنتخب الوطني بعد نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا من أجل العودة إلى تدريب الأندية، وسط الحديث عن توقيعه عقدا مبدئيا مع تشلسي الإنجليزي.

ورشح دونادوني للعودة إلى المنتخب مرة أخرى رغم فشله في التجربة الأولى بين 2006 و2008، لكن رئيس بولونيا جوي سابوتو أكد أنه لن يسمح للاعب وسط ميلان السابق بالذهاب إلى أي مكان، قائلا: "روبرتو مرتبط بعقد حتى 2018، وبالتالي ليست هناك أي مشكلة (..) لقد كرر لي أنه يريد البقاء معنا".

وفي ظل هذه المستجدات، يبدو كابيلو، الذي يبحث عن عمل منذ إقالته من تدريب المنتخب الروسي العام الماضي، مرشح بقوة لاستلام المنصب وهو سيلتقي مع رئيس الاتحاد الإيطالي كارلو تافيكيو في الايام المقبلة بحسب ما أكدت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت".

ويمتلك كابيلو تاريخا حافلا، إذ توج بلقب الدوري المحلي 4 مرات مع ميلان، ومرة مع روما، كما أحرز مع الأول لقب دوري أبطال أوروبا عام 1994، والكأس السوبر الأوروبية في العام ذاته، كما توج مع ريال مدريد الإسباني بلقب الدوري مرتين خلال الفترة التي أمضاها معه في موسمي 1996-1997 و2006-2007.