أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تمكن نادي ليستر يوم الأحد من الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل الهدف الذي سجله الدولي الجزائري رياض محرز في مرمى واتفورد ليستمر حلم هذا النادي بتحقيق إنجاز تاريخي فريد من نوعه بالحصول على لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

وكان من الملفت للنظر أن أحد مشجعي نادي "الثعالب" قد رفع لافتة كتب عليها بالإنجليزية " محرز هدية الجزائر لليستر"، بعد أن تمكن ذلك اللاعب من تسجيل 15 هدفا حتى الآن وصنع العديد من التمريرات الحاسمة لزملائه لاسيما هداف الفريق جيمي فاردي.

وقبل عام لم يكن سوى عدد قليل من الجزائريين يسمعون باسم نادي ليستر باعتبار أن معظم الجزائريين يفضلون الدوري الإسباني وهم منقسمون بين تشجيع نادي برشلونة وريال مدريد، ولكن في هذا العام باتت المقاهي تعج بالزبائن عندما تكون هناك مباراة لرفاق رياض محرز في الدوري الإنجليزي.

كما أن قصمان هذا اللاعب الشاب الذي كان يلعب في ناد صغير في الدرجة الثانية في الدوري الفرنسي انتشرت كثيرا في المحلات ولدى الباعة المتجولين بسبب ما حققه محرز من إنجازات كبيرة مع ناديه الصغير.

وفي حال نجح ليستر في تحقيق لقب "البريميرليغ" فمن المتوقع أن يكون هناك إقبال من الأندية الكبيرة على ضم نجم خط وسط المنتخب الجزائري، خاصة من قبل العملاق الكتالوني والملكي المدريدي كما ذكرت العديد من التقارير الصحفية في وقت سابق.