سجل النجم المصري محمد صلاح هدفين وصنع آخر ليقود فريقه روما إلى فوز كبير على ضيفه فيورنتينا 4-1 الجمعة، في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع روما ثالث الترتيب رصيده إلى 56 نقطة وفك الشراكة مع فيورنتينا الذي وقف رصيده عند 53 نقطة في المركز الرابع، وهو مهدد بفقدانه في حال فوز إنتر ميلان الذي يملك نفس الرصيد، على ضيفه باليرمو الاحد في ختام المرحلة.

وفاجأ الفريق المحلي ضيفه بهدفين مؤثرين، أولهما من صناعة صلاح الذي مرر كرة موزونة إلى المصري الأصل ستيفان الشعراوي الذي تابعها بيسراه من زاوية ضيقة في قلب المرمى (22).

وأضاف صلاح بنفسه الهدف الثاني، بعدما تلقى كرة من الأرجنتيني دييغو بيروتي خارج المنطقة أطلقها صاروخية بيسراه في سقف الشبكة (26).

وإزاء هذا التقدم، اضطر البرتغالي باولو سوزا، مدرب فيورنتينا، إلى إجراء تبدلين، فأدخل الأرجنتيني كريستيان تييو بدلا من الإسباني بورخا فاليرو (29)، والكرواتي ميلان باديلي بدلا من الأوروغوياني ماتياس فيتشينو (34).

لكن خلافا لتوقعاته، عزز بيروتي الهدف الثالث، بعد أن جنح الشعراوي في الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الأرجنتيني بيسراه مباشرة في الشباك، على يسار الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (38).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عرقل الفرنسي لوكاس دينيي البديل تييو، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح السلوفيني يوزيب إيليسيتش مقلصا الفارق، ومسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة (45+3).

وفي الشوط الثاني، تابع صلاح تألقه وأضاف الهدف الثاني الشخصي والرابع للمضيف إثر كرة بينية من البوسني ميرالم بييانيتش، تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليسرى (58) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في المسابقة.

وكاد القائد فرانشيسكو توتي الذي حل في ربع الساعة الأخير بدلا من العشراوي، يضيف الهدف الخامس من ركلة حرة حصل عليها على بعد نحو 30 مترا نفذها فأصاب القائم الأيمن (90+1).