استغل ليستر سيتي المتصدر فرصته الذهبية قرب النهاية لزيادة الضغط على ملاحقيه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل له ليوناردو أويوا هدف الفوز المتأخر ليفوز 1-صفر على نوريتش سيتي المتعثر باستاد كنغ باور.

وفي ظل عدم لعب أقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبير وأرسنال حتى، الأحد، كانت الفرصة متاحة أمام ليستر لزيادة الفارق إلى 5 نقاط في الصدارة واستغل الفرصة لأقصى درجة بانتصار استحقه بالكاد.

ورغم أنه قدم واحدا من أسوأ عروضه هذا الموسم كان هدف أويوا في الدقيقة 89 - عندما حول تمريرة مارك أولبرايتون العرضية في الشباك من مدى قريب - حاسما.

وعزز الانتصار تفوق ليستر إلى 5 نقاط على ثنائي شمال لندن رغم أن توتنهام صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف سوانزي سيتي، وأرسنال الثالث، الذي سيحل ضيفا على مانشستر يونايتد، بوسعهما تقليص الفارق مجددا الأحد.

وكافح تشلسي حامل اللقب ليقلب تأخره بهدف لانتصار ممتاز 2-1 على مضيفه ساوثامبتون بهدفي سيسك فابريغاس وبرانيسلاف إيفانوفيتش، وفقا لـ"رويترز".

وفي مؤخرة الترتيب تبدو مهمة أستون فيلا مستحيلة بشكل أكبر الآن، إذ لا يزال متأخرا بـ7 نقاط عن أقرب منافسيه عقب هزيمته 2-1 أمام مضيفه ستوك سيتي باستاد بريطانيا بفضل ثنائية ماركو إرناوتوفيتش.

وفي مباراة أخرى، تقدم وست هام يونايتد للمركز الخامس في ما يعد أفضل مواسمه بالدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسم له باستاد أبتون بارك حين هزم سندرلاند المتعثر 1-صفر.

وحسم وست هام النقاط الثلاث بعد تسديدة جيدة من الجناح ميخائيل أنطونيو عقب مرور نصف ساعة، بينما لم يكن هناك إلا الإحباط لسام ألاردايس مدرب سندرلاند، الذي لا يزال فريقه يحتل المركز 19 بفارق نقطة واحدة وراء نيوكاسل يونايتد ونوريتش.