لم يتأخر مدرب فريق روما الإيطالي، لوتشيانو سباليتي، كثيرا في الرد على انتقادات وجهها اللاعب فرانشيسكو توتي، خلال مقابلة تلفزيونية.

واستبعد المدرب الغاضب من انتقاده، اللاعب توتي، الأحد، قبل المواجهة التي فاز بها روما على باليرمو بخماسية نظيفة.

وذكر موقعا صحيفتي "لا غازيتا ديلو سبورت" و"كورييري ديلو سبورت" أن سباليتي طلب من توتي مغادرة الفريق قبل المباراة مع باليرمو، فانصرف إلى منزله بعد تحية زملائه.

واتخذ المدرب قرر الاستبعاد في حق توتي، بعدما انتقده الأخير في مقابلة مع محطة "راي"، بسبب عدم إشراكه كثيرا في المباريات.

وقال توتي إنه بات في حال جيدة بعدما تعافى من إصابته، مضيفا أن خيار عدم لعبه مرتبط بالمدرب فقط، وفق ما نقلت رويترز.

وقضى توتي طوال مسيرته في صفوف روما، وبدأ مساره معه في بطولة الدوري سنة 1993، لكنه لم يشارك كثيرا في الفترة الأخيرة، سيما منذ تولي سباليتي تدريب الفريق الشهر الماضي خلفا للفرنسي رودي غارسيا.

وقال سباليتي في رده على توتي: "يتوجب علي تدريب هذا النادي ومعاملة الجميع على قدم المساواة. توتي هو القائد لكن ذلك لا يعني بانه سيحظى بمعاملة خاصة. لا أتوقع ان يتحدث أي من لاعبي فريقي بهذه الطريقة عشية مباراة هامة جدا بالنسبة لنا، خصوصا إذا كنت قادما من اربعة انتصارات متتالية".

وأضاف: "لقد سبق وتحدثت مع توتي بشأن عدة أدوار محتلمة لكن القرار منوط به وليس بي"، مشيرا الى انه عرض على "الملك" عدة خيارات ومن بينها منصب مساعد المدرب كالويلزي راين غيغز في مانشستر يونايتد الانكليزي، أو منصب تنفيذي مثل ذلك الذي يتولاه النجم التشيكي السابق بافل ندفيد في يوفنتوس.