سمح قاضي التحقيق، الخميس، للاعب ريال مدريد كريم بنزيمة بمواجهة زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا بمفعول فوري، رغم لجوء النيابة العامة إلى الاستئناف، ليصبح الباب مفتوحا أمام اللاعب من أجل مشاركة محتملة مع بلاده في كأس أمم أوروبا 2016.

وحكم قاضي التحقيق برفع جزئي للقيود القانونية التي منعت بنزيمة من مواجهة فالبوينا على خلفية التهمة التي وجهت إلى الأول بابتزاز زميله في المنتخب الوطني، وحضه على الدفع للأشخاص الذين ابتزوه في قضية شريط جنسي، لكنه أبقى على قرار منع لاعب ريال مدريد من لقاء المتورطين الآخرين في هذه القضية.

وفي بادئ الأمر، أشارت المحكمة في بيان إلى أن القرار الذي اتخذ اليوم معلق، وأنه ليس باستطاعة اللاعبين لقاء بعضهما في الوقت الحالي، لكن أحد محامي بنزيمة، ألن جاكوبوفيتس، اعترض على ذلك، مما اضطر المدعي العام في فرساي لنشر تصحيح موضحا أن حكم القاضي "واجب النفاذ فورا".

وتقدمت النيابة العامة بطعن في هذا القرار وسيتم البت به أمام محكمة فرساي خارج باريس في الرابع من الشهر المقبل، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

يذكر أن الرفع الفوري للقيود التي فرضت سابقا، لن تكون له عواقب رياضية مباشرة لأن المنتخب الفرنسي لن يلعب أي مباراة قبل الرابع من الشهر المقبل، أي قبل موعد البت بالاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة، لكن في حال أبقى القضاء على الحكم الصادر الخميس، فبإمكان بنزيمة، في حال قرر المدرب ديديه ديشان استدعاءه، المشاركة ضد هولندا في 25 من الشهر المقبل في لقاء ودي.

ويشكل قرار قاضي التحقيق انتصارا أول لبنزيمة، الطامح بالتواجد في كأس أوروبا الصيف المقبل حيث تلعب فرنسا على أرضها، وذلك منذ أن خضع للتحقيق في الخامس من نوفمبر الماضي بتهمة "التواطؤ في محاولة ابتزاز" و"المشاركة في عصابة إجرامية"، وهما تهمتان يعاقب عليهما بالسجن حتى 5 أعوام.