ستجمع المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام، الأحد، البريطاني أندي موراي والصربي نوفاك جوكوفيتش، إذ سيكون النهائي الرابع بينهما، بعد أن حسم الصربي المباريات الثلاث أعوام 2011 و2013 و2015.

وستكون المواجهة الـ"31" بين اللاعبين، إذ فاز جوكوفيتش 21 مرة وموراي 9 مرات، علما بأن موراي يكبر جوكوفيتش بـ7 أيام فقط.

وفاز جوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، في 10 من المباريات الـ11 الأخيرة التي جمعته بموراي، المصنف ثانيا عالميا، وآخرها في نهائي دورة باريس للماسترز في نوفمبر الماضي.

وكان البريطاني مواراي يخوض نصف نهائي بطولة ملبورن للمرة السادسة في مسيرته، لكنه فشل في حصد اللقب فيها حتى الآن، كما أنه خاض نصف النهائي الـ17 حتى في البطولات الكبرى.

ويبحث موراي عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز الأميركية 2012 وويمبلدون الإنجليزية 2013، في تاسع مباراة نهائية يخوضها في البطولات الكبرى.

من جانبه، يأمل الصربي جوكوفيتش في تكرار إنجاز العام الماضي، حين أحرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية)، وكان على بعد خطوة من أن يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحرز ألقاب الغراند سلام الأربعة في عام واحد، لكنه خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.