أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حقق اللاعب السويسري، المصنف أولا على العالم سابقا، روجر فيدرر، الفوز رقم 300 في بطولات الجائزة الكبرى "غراند سلام"، وتأهل إلى الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة، بعد فوزه على البلغاري غريغوري ديميتروف، الجمعة.

وجاء فوز فيدرر على ديميتروف، الذي وصف ولفترة طويلة بأنه خليفة الأستاذ السويسري، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع 6-4 و3-6 و6-1 و6-4.

وقدم ديميتروف بعض اللمحات المميزة خلال اللقاء لينتزع الفوز بمجموعة، لكنه بدا بلا حول ولا قوة بعدها عقب فشله في الحفاظ على إيقاعه تحت السقف المغلق لملعب رود ليفر.

في المقابل فقد زاد فيدرر، بطل استراليا المفتوحة 4 مرات، من إيقاعه واستطاع السيطرة على بعض الضربات الأمامية القوية لمنافسه قبل ان ينطلق بعيدا في النتيجة امام اللاعب البلغاري الملقب باسم "فيدرر الصغير".

واستطاع فيدرر انتزاع كسر للإرسال في بداية المجموعة الأخيرة، قبل أن يحسم المباراة بضربة أمامية قوية ليضرب موعدا مع لاعب شاب آخر هو البلجيكي ديفيد غوفين في الدور المقبل.

وكان فيدرر فاز في الثامن من يناير الجاري على ديميتروف، بثلاث مجموعات دون مقابل بدور الثمانية لبطولة بريزبين للتنس، بواقع 6-4 و6-7 و6-4.

وقال فيدرر حينها "كانت مباراة صعبة وغريغور بارع في تسديد الكرات وينتظره مستقبل مشرق في اللعبة".