أبوظبي - سكاي نيوز عربية

طورت ماريا شارابوفا مردودها بعد تغيير الزي لتفوز على الأميركية غير المصنفة لورين ديفيز 6-1 و6-7 و6-صفر الجمعة، وتتأهل لمواجهة السويسرية الصاعدة بليندا بنتشيتش، في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وبدا أن الروسية الجميلة في طريقها للفوز بعد تقدمها 2-صفر في المجموعة الثانية، لكن إرسالات اللاعبة الروسية بدأت في التعثر لتمنح ديفيز الفرصة للفوز بخمسة أشواط متتالية، والفوز بالمجموعة 7-6.

وتركت شارابوفا، المصنفة الخامسة، الملعب لفترة طويلة مستغلة فترة الراحة بين المجموعات، وعادت بعد أن ارتدت زيا جديدا وجددت تركيزها لتسحق منافستها الأميركية في المجموعة الثالثة.

وبعد إطلاقها لإرسالين ساحقين بدأت شارابوفا الطريق نحو الفوز بالمجموعة، دون خسارة أي شوط.

وقالت شارابوفا عن الفترة التي قضتها خارج الملعب "لم أتحدث مع نفسي في المرآة وأعتقد أنه سيتم تغريمي بسبب ذلك (الابتعاد لفترة عن الملعب"، وفق ما نقلت "رويترز".

وأضافت: "قمت بتغيير الزي وشعرت أنني أخف وزنا وهو ما جعلني أتحرك بطريقة أفضل. وهذا كل ما يمكنني التحدث عنه."

وهو الفوز رقم 600 لشارابوفا (28 عاما) في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، وستلعب الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى مع بنتشيتش البالغ عمرها 18 عاما.

وكانت بنتشيتش أول لاعبة تتأهل إلى دور 16 بعد تعويض تأخرها بمجموعة واحدة أمام الأوكرانية كاترينا بوندارينكو إلى فوز 4-6و6-2 و6-4 على ملعب "رود ليفر".