تطرق رئيس بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه، إلى إمكانية تنظيم "بطولة أوروبية" في المستقبل بمشاركة نحو 20 فريقا ينتمون إلى البطولات الأوروبية الكبرى، بحسب ما ذكرته الأربعاء وسائل إعلام إيطالية.

وقال رومينيغه في مؤتمر بشأن اللعب المالي النظيف عقد الثلاثاء في ميلانو: "لا يجب استبعاد، في المستقبل، إمكانية تنظيم بطولة أوروبية مع كبار الأندية الإيطالية والألمانية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية، بإشراف الاتحاد الأوروبي للعبة أو منظمة خاصة".

وأوضح المسؤول الألماني الذي يرأس أيضا رابطة الأندية الأوروبية، أن الأمر يتعلق بمسابقة بمشاركة 20 فريقا و"على الأرجح قد نلعب بعض المباريات في أميركا وآسيا".

وبحسب رومينيغه فإن "أفضل الفرق أصبحت أكثر قوة من أي وقت مضى مقارنة مع باقي الأندية في البطولات الكبرى، وبالتالي نحن بصدد التفكير لخلق بطولة جديدة خارج مسابقة دوري أبطال أوروبا"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وتذكر الفرضية التي طرحها رومينيغه بمشروعات كثيرة لخلق "سوبرليغ"، وهي بطولة منافسة لمسابقات الاتحاد الأوروبي دافعت عنها بعض الأندية الأوروبية، خصوصا مطلع الألفية الجديدة في عهد مجموعة الـ14، التي كانت تضم العديد من الأندية القارية الكبيرة.

كما يبدو أنها رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يرأسه الفرنسي ميشيل بلاتيني الموقوف حاليا من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

وتلقى رومينيغه دعم رئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنييلي، عضو رابطة الأندية الأوروبية، الذي اعتبر أن العوائد المالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا غير كافية.

وقال أنييلي: "حقوق النقل التلفزيوني لمسابقة دوري أبطال أوروبا تساوي 1.5 مليار يورو مقابل ما يقرب من سبعة مليارات في الدوري الأميركي، في وقت تشير فيه الدراسات إلى أنه بين ملياري مشجع للرياضة في العالم هناك 1.6 مليار مشجع لكرة القدم و150 مليون مشجع فقط لكرة القدم الأميركية"، مضيفا "ينبغي التفكير في الإمكانات غير المستغلة مع الأنظمة الحالية للمسابقات في كرة القدم".