أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشفت وسائل إعلام، الثلاثاء، أن إيطاليا لم تصوت على جائزة أفضل لاعب في العالم، احتجاجا على استبعاد قائد المنتخب الوطني وفريق يوفنتوس الحارس جانلويجي بوفون عن لائحة المرشحين.

وقالت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الرياضية إن المدرب أنطونيو كونتي وبوفون امتنعا عن التصويت بتوصية من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ منذ نوفمبر بعد تأكد غياب حارس المنتخب الإيطالي وقائده بوفون، البالغ من العمر 37 عاما، عن اللائحة الاولية المكونة من 59 لاعبا.

يشار إلى أن جائزة أفضل لاعب في العالم يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وضمت القائمة 5 حراس مرمى هم الألماني مانويل نوير والإسباني إيكر كاسياس والبلجيكي تيبو كورتوا والتشيلي كلاوديو برافو والكولومبي دافيد أوسبينا، وفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس".

نجوم غابوا عن "القائمة الذهبية"
1+
1 / 5
الأوروغوانى لويس سواريز منح برشلونة اللقب الخامس في تاريخ دوري الأبطال أمام يوفنتوس
2 / 5
روبرت ليفاندوفسكي قائد هجوم الفريق البافاري بايرن ميونيخ ومرعب الحراس والمدافعين
3 / 5
التشيلى أرتورو فيدال الذى قاد منتخب بلاده إلى لقب تاريخي في كوبا أميركا الأخيرة
4 / 5
الأسطورة السويدية الخارقة للعادة زلاتان إبراهيموفيتش الذي قاد منتخب بلاده إلى يورو 2016
5 / 5
الأرجنتينى سيرغيو أغويرو محطم دفاعات البريميرليغ الإنجليزي

ويعتبر الإيطاليون أن بوفون يستحق التواجد في لائحة المرشحين لأنه لعب دورا أساسيا في قيادة فريقه يوفنتوس إلى لقبي الدوري والكأس المحليين ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي نظر الإيطاليين أيضا، فإن بوفون ما زال من أفضل حراس المرمى رغم تقدمه في العمر، ولذلك فهو ما زال الحارس الأساسي لمنتخب "الآزوري"، وهو سيتواجد معه في نهائيات كأس اوروبا 2016، بحسب "فرانس برس".

يذكر أن لاعب منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي فاز، الاثنين، بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، بينما فاز نوير بلقب أفضل حارس مرمى.

زيورخ.. توزيع جوائز الفيفا