أنهى هرتا برلين عام 2015 بأفضل طريقة من خلال تعزيز مركزه الثالث، وذلك بفوزه على ضيفه ماينتس 2-صفر، الأحد، في المرحلة السابعة عشرة، الأخيرة، من ذهاب الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الثالث على التوالي، الخامس في المراحل الست الأخيرة، إلى التشيكي فلاديمير داريدا والإيفواري سالومون كالو، اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و54 بعد تمريرتين من البوسني وداد ايبيسيفيتش.

ورفع هرتا برلين رصيده إلى 32 نقطة، وهو ثاني أعلى عدد نقاط له بعد 17 مباراة، والأول يعود إلى موسم 2008-2009 حين جمع 33 نقطة.

أما ماينتس، فأنهى العام بهزيمة سابعة، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وحذا بوروسيا مونشنغلادباخ حذو هرتا برلين، وأنهى مرحلة الذهاب بفوز هام على حساب ضيفه دارمشتات 3-2 رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد السويسري غرانيت تشاكا، الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الالماني يطرد 5 مرات (23 عاما وشهران و23 يوما).

وتقدم دارمشتات ا منذ الدقيقة 28 عبر مارسيل هيلر (28)، قبل طرد تشاكا بعدها بعشر دقائق، إلا أن ذلك لم يمنع أصحاب الأرض من إدراك التعادل عبر لارس شتيندل (44)، ثم التقدم بواسطة النرويجي هافارد نوردتفيت (51)، قبل أن يفرض التعادل نفسه مجددا بعد هدف لساندرو فاغنر (67).

لكن مونشنغلادباخ حسم المباراة، وخطف النقاط الثلاث بهدف سجله السويدي أوسكار فيندت (86)، رافعا رصيد فريقه إلى 29 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.