أبوظبي - سكاي نيوز عربية

لحق غوانغزهو إيفرغراندي الصيني بالأهلي الإماراتي، إلى الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله سلبا مع مضيفه غامبا أوساكا الياباني الأربعاء في ملعب الأخير في إياب نصف النهائي.

وكان غوانغجو فاز 2-1 ذهابا على أرضه، وسيخوض بالتالي ذهاب النهائي في ضيافة الأهلي في 7 نوفمبر المقبل، والإياب على ملعبه في 21 منه.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها غوانغجو نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في تاريخه، بعد الأولى عام 2013 عندما توج باللقب بقيادة مدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي، قبل أن يشارك في مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الأهلي تأهل إلى النهائي الثلاثاء بفوزه على ضيفه الهلال السعودي 3-2 في إياب نصف النهائي، بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في الرياض.

ونجح غوانغجو الذي يشرف على تدريبه حاليا البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان وفرض التعادل السلبي على أصحاب الأرض الذين كانوا بحاجة إلى الفوز بهدف وحيد لبلوغ النهائي.

وكان غامبا أوساكا الخصم الياباني الثالث لغوانغجو في نسخة هذا الموسم إذ سبق له أن تواجه مع كاشيما إنتلرز في دور المجموعات (فاز 4-3 وخسر 1-2) ثم كاشيوا ريسول في الدور ربع النهائي (3-1 و1-1).