أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تغلب بايرن ميونخ على مضيفه فيردر بريمن، 1-صفر، السبت، محققا رقما قياسيا جديدا في "بوندسليغا"، بعد 9 انتصارات متتالية منذ انطلاق المسابقة.

وحطم العملاق البافاري رقمه السابق بالانتصار في أول ثماني مباريات من موسم 2012-2013.

ورفع حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية رصيده إلى 27 نقطة كاملة حتى الآن، بفارق 7 نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند الفائز الجمعة على ماينتس 2-صفر في افتتاح المرحلة.

وحقق فريق المدرب بيب غوارديولا فوزه الثاني عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وعلى ملعب "فيسر شتاديون" وأمام 42100 متفرج سجل توماس مولر هدف الفوز بعد ضربه مصيدة التسلل إثر تمريرة من الإسباني تياغو ألكانتارا وتسديد الكرة من مسافة قريبة، هزت شباك الحارس فيليكس فيدفالد ليسجل هدفه التاسع في 9 مباريات (23).

لكن مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 15 هدفا في آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات لم ينجح بهز الشباك وطالب بركلة جزاء في الشوط الثاني إثر عرقلة داخل المنطقة، فيما جلس الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا على مقاعد البدلاء.

وفي مباراة آخرى، حافظ شالكه الثالث على فارق نقطة مع دورتموند الثاني، عندما انتزع فوزا بشق النفس على ضيفه هيرتا برلين القوي 2-1 على ملعب "فليتنس أرينا" أمام 61336 متفرجا، معوضا خسارته السابقة أمام كولن 3-صفر. وسجل للفائز بينديكت هوفيديس (27) والشاب ماكس ماير (90+2) وللخاسر الإيفواري سالومون كالو (73).

بدوره، حقق فولفسبورغ، وصيف الموسم الماضي، فوزه الأول في أربع مباريات على حساب ضيفه هوفنهايم 4-2 على ملعب "فولكسفاغن أرينا" امام 28148 متفرجا ليصعد إلى المركز الرابع.

وسقط أوغسبورغ على أرضه أمام دارمشتات الصاعد صفر-2 على ملعب "دبليو دبليو كي أرينا" أمام 40 ألف متفرج. 

وتعادل باير ليفركوزن مع مضيفه هامبورغ من دون أهداف.