دعا الاتحاد الإماراتي لكرة القدم نظيره الدولي "الفيفا" إلى إقامة مباراة السعودية وفلسطين بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019، في أسرع وقت ممكن، وذلك حفاظا على مبدأ التكافؤ بين جميع منتخبات المجموعة الأولى.

وتم تأجيل مباراة المنتخبين التي كان مقررا لها يوم 13 أكتوبر الجاري، من قبل الفيفا إلى أجل غير مسمى، بعد اعتراض السعودية على إقامة اللقاء في رام الله، والمرور على حواجز عبور إسرائيلية.

ونقلت "فرانس برس" عن بيان الاتحاد الإماراتي: "خاطبنا الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا لنؤكد رفضنا تأجيل مباراة فلسطين والسعودية التي كان من المقرر إقامتها يوم 13 الحالي الى إشعار آخر، آو إلى ما بعد مباراة منتخبنا مع تيمور الشرقية، وضرورة الالتزام بجدول المباريات الأصلي، وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة، مع الطلب بضرورة تحديد موعد قريب يضمن العدالة في خوض المباريات بفترات زمنية متقاربة للحفاظ على المبادئ التنافسية التي من المفترض أن يحرص الفيفا عليها".

وأضاف البيان: "أن الاتحاد بانتظار رد الفيفا بهذا الخصوص مع تأكيدنا على عدم تفريطنا بحقوق منتخبنا الوطني الأول ومصلحته ضمن أسس واضحة ترتكز على اللوائح والتعليمات التي كان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سباقا دائما للتقيد بها والعمل بموجبها".

كما رفض الاتحاد الإماراتي لكرة القدم طلب نظيره السعودي بإقامة مباراته مع منتخب تيمور الشرقية، المقررة في 17 نوفمبر المقبل في الإمارات.