يبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إمكانية تأجيل موعد انتخاب رئيس جديد للمؤسسة بعد إيقاف الرئيس الحالي سيب بلاتر وخليفته المحتمل ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، في الوقت الذي ستعقد لجنته التنفيذية اجتماعا غير عادي لبحث الأزمة.

وقد يسهل هذا التأجيل الأمور على بلاتيني في مساعيه لخلافة بلاتر، وذلك في حال تم قبول استئنافه على عقوبة إيقافه عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم.

وقال الاتحاد الانجليزي للعبة، الذي يدعم ترشيح بلاتيني، الجمعة، إنه من بين المطالبين بعقد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للفيفا ليتم خلاله مناقشة قضية الانتخابات.

وتم الامتثال لهذا الطلب بعد أن أعلن الفيفا، في وقت لاحق، إنه سيعقد اجتماعا غير عادي للجنته التنفيذية في 20 أكتوبر الجاري في مقره في زوريخ.

ولم يحدد الفيفا إذا كان موعد الانتخابات مدرجا في أجندة اللجنة التنفيذية، وهي الجهة الوحيدة التي تملك سلطة تأجيل الموعد المقرر في 26 فبراير المقبل.

وقال مصدران لرويترز إن تأجيل موعد التصويت كان محل نقاش بين الفيفا والاتحادات العضوة لديه.

وأضافت متحدثة باسم الفيفا: "المواعيد حتى وقتنا الحالي كما هي"، رافضة الخوض في  المزيد من التكهنات بشأن الأمر.

وقال متحدث باسم الاتحاد الانجليزي إن الاتحادات العضوة في الاتحاد الأوروبي وعددها 54 ستجتمع، الخميس المقبل، في مقر الاتحاد القاري في نيون، حيث سيكون موضوع الانتخابات مدرجا على جدول الأعمال.