أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن الفيفا قرر تأجيل مباراة السعودية وفلسطين من 13 الشهر الجاري، في التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019، إلى موعد يحدد لاحقا، كما ألغى قرار نقل المباراة إلى ملعب محايد.

واجتمع وفدا الاتحادين الفلسطيني والسعودي في سويسرا، وبحثا موضوع المباراة التي تطالب السعودية بنقلها من الأراضي الفلسطينية إلى ملعب محايد، فيما يتمسك الاتحاد الفلسطيني بإقامتها على أرضه.

وذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الثلاثاء، على موقعه الرسمي أن الاتحاد الدولي ( فيفا) ألغى قرار نقل المباراة المقررة في التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019 بين المنتخبين السعودي والفلسطيني إلى ملعب محايد، وقرر تأجيلها من 13 الشهر الحالي إلى موعد يحدد لاحقا.

ونقل الموقع عن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الفلسطيني تيسير نصر الله أن اللقاء الذي جمع الإتحادين الفلسطيني والسعودي مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر مساء الثلاثاء بمقر فيفا في زيوريخ أسفر عن "تأجيل موعد المباراة بين منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي والتي كان من المقرر إقامتها في 13 أكتوبر الجاري إلى موعد آخر وذلك لضيق الوقت".

وأضاف نصر الله "أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ستقوم بتحديد موعد آخر وفق لوائح فيفا والتي تنص على أحقية المنتخبات الوطنية باللعب على ملعبها البيتي".

وتفوق منتخب السعودية على نظيره الفلسطيني في لقاء الذهاب 3-2. وسيلعب المنتخب الفلسطيني مباراته الرابعة الخميس المقبل مع تيمور الشرقية في تيمور، في حين يواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في نفس اليوم  في جدة.

وتضم المجموعة التي تتصدرها السعودية برصيد 9 نقاط، إضافة إلى تيمور الشرقية والإمارات، المنتخب الماليزي.