حقق بوكا جونيورز نجاحا في سعيه للفوز بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، الذي سيختتم موسمه الحالي بعد 3 مراحل، وذلك بعد فوزه على كروسيرو 1-صفر في المرحلة السابعة والعشرين.

وسجل غابرييل طوماسيني في الدقيقة 12 خطأ في مرمى فريقه هدف بوكا جونيورز الذي رفع رصيده إلى 61 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام أقرب منافسيه سان لورينزو، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

بدوره، تعادل سان لورينزو مع روزاريو سنترال بهدفين لهكتور دانيال فيالابا (1) وسيباستيان بلاتكو (77) مقابل هدفين لروبين (33 من  ركلة جزاء و70).

وأهدر المهاجم كارلوس تيفيز ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة لبوكا جونيورز، الذي سيصبح أول بطل يتوج في ظل النظام الجديد للدوري، المكون من 30 فريق مشارك، إلا في حال المفاجأة، إذ يتقدم على أقرب منافسيه بست نقاط قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل.

وفاز إنديبندينتي على ريفر بلايت بثلاثة أهدف سجلها تاغليفيكو (5) ورودريغيز (35 من ركلة جزاء) ولسيرو (88)، وبلغرانو على ديفانسا بهدف لبارودي (43)، وكويلميس على سان مارتن بهدفين لغوميز (25) وبييلر (80)، وأرجنتينوس جونيورز على تيغري بهدفين لرينالدي (33) ولينيس (75)، مقابل هدف لغالماريني )53)، وغودوي غروز على تيمبيرلي بثلاثة أهداف لانغيليري (35) وفرنانديز (45) وغارو (48)، ونيولز أولد بويز على هيوراكان بهدف لماكسي رودريغيز (37).