أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أحرز البديل لوشيانو فيتو هدفا في الدقائق الأخيرة ليقود أتليتيكو مدريد للتعادل 1-1 مع ضيفه ريال مدريد في قمة العاصمة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأحد، فيما سينتظر كريستيانو رونالدو لمباراة أخرى على الأقل كي ينفرد بقائمة هدافي الفريق الزائر عبر العصور.

ووضع فيتو الكرة في المرمى من مدى قريب قبل 7 دقائق من النهاية بعدما تقدم الفرنسي كريم بنزيمة لريال مدريد مبكرا.

وواصل المهاجم الفرنسي تألقه التهديفي ليحول تمريرة عرضية من دانييل كارباخال داخل المرمى بضربة رأس في الدقيقة التاسعة ويرفع رصيده إلى 7 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وحصل أتليتيكو على ركلة جزاء في الدقيقة 21 بعد عرقلة تياغو كاردوسا عن طريق المدافع سيرغيو راموس، لكن الحارس كيلور نافاس تصدى لمحاولة الفرنسي أنطوان جريزمان.

وكان رونالدو بحاجة لهز شباك أتليتيكو من أجل الانفراد بصدارة قائمة هدافي ريال مدريد عبر العصور، لكن رصيد المهاجم البرتغالي توقف عند 323 هدفا بالتساوي مع راؤول.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الترتيب وله 15 نقطة من 7 مباريات بالتساوي مع سيلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب، فيما يأتي أتليتيكو في المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

وفي مباراة أخرى، حافظ فياريال على صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة برغم هزيمته 1-صفر أمام مضيفه ليفانتي المتعثر في مباراة أنهاها الفريق الزائر بعشرة لاعبين.

وسجل ديفرسون هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة عرضية من نبيل غيلاس في الدقيقة 82 ليترك ليفانتي ذيل الترتيب.

وسجل أريتز إدوريز هدفا وصنع آخر ليفوز أتليتيك بيلباو 3-1 على ضيفه فالنسيا المتراجع.

وكان بيلباو الطرف الأفضل، لكنه تأخر بعدما منح داني باريخو المقدمة لفالنسيا على عكس سير اللعب من ركلة حرة متقنة في الدقيقة 19.