اقترب نادي مانشستر سيتي من حسم صفقة تعاقده مع لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الألماني، مقابل 46 مليون جنيه إسترليني، وذلك بحسب ما كشفت وسائل إعلام بريطانية، الاثنين.

وذكرت صحيفتا "ذي دايلي مايل" و"دايلي تلغراف" أن سيتي يسعى لحسم صفقة اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما، قبل مباراة الأحد المقبل ضد تشلسي حامل اللقب. 

وبدورها كشفت صحيفة "ذي دايلي ستار صنداي" أن سيتي حجز موعدا من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني لدي بروين، رغم أنه لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع فولفسبورغ الذي أعرب مدربه ديتر هاكينغ عن استغرابه من رغبة اللاعب في الانتقال إلى سيتي.

وسعى سيتي جاهدا هذا الصيف لضم دي بروين وعرض على فولفسبورغ مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه، لكن وصيف بطل الدوري الألماني وبطل الكأس طالب بـ50 مليون جنيه إسترليني.

وقرر سيتي تعديل عرضه بدفع 6 ملايين أخرى كإضافات ملحقة بالعقد، بحسب ما ذكرت "ذي دايلي مايل" التي رأت أن مدرب الـ"سيتيزينز" التشيلي مانويل بيلغريني لن يتردد في إشراك دي بروين ضد فريقه السابق تشلسي في مباراة الأحد، في حال حسمت الصفقة.

ولعب دي بروين لصالح تشلسي بين 2012 و2014، دون أن يتمكن من فرض نفسه، مما دفع بالأخير إلى بيعه لفولفسبورغ مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، وبعقد يمتد حتى 2019.