أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تعثر ليون وصيف بطل الموسم الماضي في بداية الموسم الجديد بعد تعادله على أرضه مع لوريان سلبيا، الأحد، في المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وإذا كان ليون حصل على نقطة من مباراته الافتتاحية، فإن بداية سانت إتيان وبوردو، المشاركين في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لهذا الموسم، كانت مخيبة أكثر بعد سقوط الأول أمام مضيفه تولوز والثاني أمام ضيفه رينس بنتيجة واحدة 1-2.

ففي المباراة الأولى، بدأ سانت إتيان الذي بلغ الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من "يوروبا ليغ"، مباراته مع مضيفه تولوز بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 18 عبر لويك بيران، لكن أصحاب الارض ردوا في الدقيقة 26 بواسطة الدنماركي مارتن برايثوايت، ثم سجلوا هدف التقدم والفوز في الشوط الثاني بواسطة وسام بن يدر (53).

واضطر تولوز إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق الأربع الأخيرة بعد طرد الصربي ألكسندر بيسيتش، لكن سانت إتيان لم يستغل التفوق العددي لإنقاذ نقطة على أقل تقدير.

وفي المباراة الثانية، التي اقيمت على الملعب الجديد "نوفو ستاد بوردو"، فرط صاحب الأرض بفوز كان في متناوله إذ تقدم فريق المدرب ويلي سانيول من الدقيقة العاشرة عبر التونسي وهبي الخرزي وحتى الدقيقة 80 عندما تمكن نيكولا دي بريفيل من إدراك التعادل قبل أن يخطف زميله تيوسون جوردان سيباتشو الفوز للضيوف في الدقيقة 88.